بعد وصول عيار 21 لـ 4 آلاف.. وقف بيع الذهب الآن في محالات الصاغة بعد عودة ارتفاعه | توضيح هام من الشعبة


أسعار الذهب اليوم في مصر

الاربعاء 07 فبراير 2024 | 04:39 مساءً
أسعار الذهب اليوم
أسعار الذهب اليوم
العقارية

انتشر منذ ساعات قليلة منشورات على السوشيال ميديا بـ وقف بيع الذهب الآن في محالات الصاغة بعد عودة ارتفاعه، حيث اتجه العديد من التجار الصغار بوقف بيع الذهب مؤقتًا لحين استقرار أسعاره في سوق الصاغة.

وعادت أسعار الذهب في الارتفاع الكبير من جديد بعد سلسلة هبوط حادة في سعر المعدن الأصفر خلال مطلع الأسبوع الجاري، ولكن عاودت أسعار الذهب في الارتفاع الجنوني من جديد خلال اليوم، لذا أوقفت منصة أي صغة نشر وبيع الذهب مؤقتًا لحين  استقراره في الأسواق.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 من لـ 4 آلاف جنيه من جديد في عدد من المحالات، ولكنه ثبت عند 3550 في معظم سوق الصاغة، ويستعرض معكم موقع الجريدة "العقارية" في السطور التالية، تفاصيل وقف بيع ونشر أسعار الذهب الآن في محالات ومواقع الصاغة، كذلك أسعار الذهب اليوم في مصر.

تفاصيل وقف بيع ونشر أسعار الذهب الآن في محالات ومواقع الصاغة

وبشأن تفاصيل وقف بيع ونشر أسعار الذهب الآن في محالات ومواقع الصاغة، أوقفت منصة أي صاغة للمرة الثانية خلال أسبوعين، بيع ونشر أسعار الذهب عبر موقعها الإلكتروني، وتركت رسالة للزوار تحمل: "وقف نشر الأسعار مؤقتا لحين ضبط أسعار السوق".

كما قال أحد أصحاب محال الصاغة للجريدة "العقارية": إن وقف بيع وشراء الذهب بسبب تفاوت أسعاره في السوق وارتفاعه بشكل كبير مقارنة بالأمس، وأكد أن عملية البيع والشراء مستمرة في السوق دون توقف، ولكن بعض التجار الصغار فقط اتجهوا إلى وقف بيع الذهب تخوفًا من تفاوت أسعاره.

أسعار الذهب اليوم في مصر

نستعرض معكم في السطور التالية أسعار الذهب اليوم في مصر، وفقًا لاخر تحديث

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24، 4,057 جنيهًا للبيع، و4,171 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 22

سجل سعر جرام الذهب عيار 22، 3,719 جنيها للبيع، و3,824 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 21، 3,550 جنيهًا للبيع، و3,650 جنيهًا للشراء.

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب عيار 18، 3,043 جنيهًا للبيع، و3,129 جنيهًا للشراء.

سعر الجنيه الذهب

سجل سعر الجنيه الذهب 28,400 جنيه للبيع، و29,200 جنيه للشراء.

توضيح هام من شعبة الذهب بشأن أسعار الذهب

قدم سكرتير شعبة الذهب السابق نصيحة للراغبين فى الاستثمار فى المعدن الأصفر في ظل تقلبات الأسعار الحالية، وانخفاض الأسعار الكبير فى الأسواق بقيمة تصل إلى 700 جنيه فى الجرام والعودة مرة أخرى للصعود من جديد بقيمة طفيفة خلال تعاملات اليوم.

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب السابق وأحد تجار الصاغة، فى تصريحات صحفية، أن الاستثمار والادخار فى المعدن الاصفر يكون على فترات طويلة وليس على مدد زمنية قصيرة.

كما أوضح سكرتير الشعبة السابق، أن الذهب سعره يتغيره فى يوم وليلة ولا يدوم على حال، وإن الاستثمار فى الذهب يكون طويل الأجل وليس بمجرد شراء الذهب اليوم والبيع غدا، ولكن الراغب فى الاستثمار لابد أن يحتفظ بالمعدن الأصفر لمدة لا تقل عن 6 شهور ومن ثم التفكير فى البيع لتحقيق الأرباح والمكاسب.

وأشار إلى أن التوقعات حول أسعار الذهب غير معروفة وكلها مجرد تكنهات ليس أكثر، فهناك العديد من العوامل الموثرة فى أسعار الذهب فى الأسواق.